لبنان يفوز في مراكش بجائزة أحسن مقاولة عربية شابة

2010-10-29

فاز لبنان بلقب أفضل شركة طلابية في مسابقة إنجاز العرب لسنة 2010، التي احتضنتها مدينة مراكش

بعد اختيارها من طرف لجنة تحكيم أشرفت على تقييم منتجات مبتكرة، صنعها وسوقها طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من 13 دولة، الأعضاء في منظمة إنجاز العرب، وهي المغرب، والسعودية، والإمارات، والبحرين، والأردن، ومصر، والكويت، وعمان، ولبنان، وقطر، وفلسطين، وتونس، واليمن.

وتميزت مسابقة إنجاز العرب لسنة 2010، التي اختتمت فعالياتها الاثنين المنصرم، بقصر المؤتمرات، بتنظيم معرض أقيم على هامش حفل توزيع الجوائز، عرضت فيه 13 شركة طلابية، على مستوى الوطن العربي، منتجاتها لشرح طبيعة عملها وأنشطتها التسويقية.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم، التي أشرفت على اختيار أفضل شركة طلابية لسنة 2010، على مستوى الوطن العربي، بمستوى الشركات الطلابية المشاركة في المسابقة، التي تميزت بالابتكار في منتجاتها بأفكار جديدة ومحاولات إبداعية في تطوير المنتجات.

من جانبها، قالت سوريا السلطي، المديرة الإقليمية لبرنامج إنجاز العرب، إن المجلس الإداري للبرنامج يعتبر بمثابة المرآة الحقيقية للشباب في الوطن العربي، من خلال جعل أعضاء المجلس بمثابة القوة الفاعلة والمحرك الأساسي للإلهام الفكري والعملي، إذ يسعون إلى توفير الفرص الكامنة للشباب العربي في تعزيز دورهم بمسيرة التنمية.

وأضافت، خلال كلمة ألقتها، على هامش حفل توزيع الجوائز على المقاولات العربية الشابة الفائزة، بأن البرنامج يتطلع لأن يصل عدد الشباب العرب، الذين ينخرطون في برامج وأنشطة المسابقة، إلى أكثر من مليون شاب وشابة بحلول سنة 2015، إذ يملك البرنامج القدرة والإمكانيات، التي تخلق جيلا جديدا من الشباب، قادرا على أخذ زمام المبادرة والقيادة والمشاركة في صنع القرار، كما سيكون هذا الجيل متسلحا بالمهارات العلمية والعملية اللازمة لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي المعاصر.

ويهدف برنامج إنجاز العرب إلى الرفع من قدرات الطلبة والطالبات، وخلق روح المبادرة والعمل الحر لديهم، وتوعيتهم بأهمية المشاريع الصغيرة في تنمية الفرد والمجتمع، وتمكين الطلبة والطالبات من خوض تجربة العمل الريادي، عبر إنشاء شركة حقيقية ذات رأس مال وهيكل إداري ووظيفي، وهذا من شأنه أن يكسبه المهارات والقيم والاتجاهات المتضمنة في آلية التوظيف الذاتي.

ويساهم برنامج إنجاز العرب، الذي يقام للسنة الرابعة بالمغرب، بعد كل من الأردن، وعمان، ولبنان، في تنمية مهارات الطلاب العرب، وتمكين وتعزيز قدراتهم في إدارة المشاريع التجارية، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة.

Back to Media Center